الوحدة 1: التدريس من خلال المشروعات | |
هذه الوحدة تركز على: التعليم القائم على المشروعات وتصميم الوحدة | نتائج التعلم: • فهم الصورة العامة ومكونات حقيبة الأوراق • إنشاء منشورات خاصة بالمشروعات • تحديد مهاراتالقرن الحادي والعشرين للوحدة • وضع أفكار أولية للوحدة • طرح رأيك في الوحدة في المدونة |
الوحدة 2: تخطيط وحدتي | |
هذه الوحدة تركز على: أسئلة صياغة المنهج وعملية التقييم المستمرة التي تتمركز حول الطالب | نتائج التعلم: • تحديد معايير الوحدة • وضع أهداف تعليمية • إنشاء أسئلة صياغة المنهج • بحث استراتيجيات التقييم الفعالة • وضع مسودة مخطط زمني للتقييم الخاص بالوحدة • إنشاء عرض تقديمي لقياس احتياجات الطلاب • طرح رأيك في الوحدة في المدونة |
الوحدة 3: إنشاء وسائل للتواصل | |
هذه الوحدة تركز على: الإنترنت لدعم التدريس والتعلم | نتائج التعلم: • استخدام مواقع الإنترنت المفتوحة في مشاركة الأفكار لموافاة المعايير من خلال المشروعات • فهم قوانين حقوق التأليف والنشر والاقتباس المشروع • إنشاء مستند الأعمال التي تم الاستشهاد بها • استكشاف أدوات الإنترنت اللازمة للبحث والتواصل والتعاون وحل المشكلات • استخدام أحد المصادر الجماعية الموجودة على الإنترنت لمشاركة أفكار الوحدة • طرح رأيك في الوحدة في المدونة |
الوحدة 4: إنشاء نماذج تعليمية | |
هذه الوحدة تركز على: نتائج المشروع من وجهة نظر الطالب | نتائج التعلم: • دمج أدوات الإنترنت التي تعزز مهارات القرن الحادي والعشرين في الوحدة • دمج الاستراتيجيات لضمان استخدام الطالب للانترنت بصورة آمنة ومسئولة ومناسبة • إنشاء نموذج لمنشور الطالب أو عرضه التقديمي أو موقعه المفتوح على الإنترنت (Wikis) أو مدونته بقصد إظهار تعلمه • وضع مسودة قسم الإجراءات التعليمية الخاص بخطة الوحدة • تقييم ذاتي لنموذج الطالب • طرح رأيك في الوحدة في المدونة |
الوحدة 5: تقييم مشروعات الطلاب | |
هذه الوحدة تركز على: التقييم البنائي والإجمالي | نتائج التعلم: • الخروج بملاحظات لتحسين نموذج الطالب • استكشاف التحديات والحلول الخاصة بتضمين الطلاب في عملية التقييم • تقييم ذاتي لممارسات التقييم الحالية • وضع ملخص تقييمي للوحدة • إنشاء تقييم إجمالي • مراجعة نموذج الطالب وفقاً لتقييمك الإجمالي • مراجعة خطة الوحدة الخاصة بك • طرح رأيك في الوحدة في المدونة |
الوحدة 6: التخطيط من أجل نجاح الطالب | |
هذه الوحدة تركز على: دعم الطالب والتوجيه الذاتي | نتائج التعلم: • استكشاف استراتيجيات للتدريس للطلاب مختلفي القدرات • إنشاء تقييم لتشجيع التوجيه الذاتي لدى الطلاب • إنشاء مواد دعم الطالب • مراجعة خطة الوحدة لتضمين وسائل لجميع الدارسين • طرح رأيك في الوحدة في المدونة |
الوحدة 7: الدعم بالتكنولوجيا | |
هذه الوحدة تركز على: دور المعلم في دعم العملية التعليميةً | نتائج التعلم: • استكشاف استراتيجيات الاستفسار لتشجيع مهارات التفكير العليا • تقييم ذاتي للدعم الذي تقدمه في فصل دراسي يتمركز حول الطالب • إنشاء مواد الدعم • إنشاء خطة تنفيذ • مراجعة خطة الوحدة الخاصة بك • تقييم ذاتي لحقيبة أوراق الوحدة ومراجعتها وفقاً لتقييمك • طرح أفكارك التعليمية في مدونتك ومشاركتها مع زميل • تحديد مصادر الإنترنت للمعلمين |
الوحدة 8: عرض حقائب أوراق الوحدة | |
هذه الوحدة تركز على: المشاركة في التعلم | نتائج التعلم: • مناقشة إدارة استخدام التكنولوجيا في الفصل • إنشاء المستندات الإدارية • الإعداد لعرض العمل • تقديم وتلقي ملاحظات حول حقائب أوراق الوحدة • طرح رأيك في الوحدة في المدونة • تقييم دورة الأساسيات |